صحة البحيرة: افتتاح عيادة الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى الدلنجات المركزى

افتتاح عيادة  الجهاز الهضمي والكبد والمناظير  بمستشفى الدلنجات المركزى
افتتاح عيادة  الجهاز الهضمي والكبد والمناظير  بمستشفى الدلنجات المركزى

أشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بالدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني فى المشاركة بالنهوض بالمنظومة الصحية ، لافتًا إلى أنه تم تزويد مستشفى الدلنجات بدعم المجتمع المدني ، بجهاز منظار الجهاز الهضمي.

كما أكد وكيل وزارة الصحة أن المنظار يستخدم كتشخيصي للمريء والمعدة و الإثنى عشر ، وذلك لتشخيص حالات ارتجاع  المرئ وصعوبة البلع وقرحة المعدة و الإثنى عشر، كما يستخدم كمنظار علاجي فى عمليات ربط دوالي المرئ ، وحقن دوالي المعدة ، وتوسيع ضيق المعدة و المرئ ، وأخذ عينات من جدار المريء والمعدة والإثنى عشر.

اقرأ أيضا| وكيل صحة البحيرة يتفقد العمل بعيادة التأمين الصحي بدمنهور 

وأضاف الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، بأن وجود هذه العيادة هام جدًا لخدمة المرضى ، ووجودها سيُحدث طفرة نوعية حقيقية في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على مستشفى الدلنجات ، من جميع ابناء محافظة البحيره .

لافتا أن هناك تطوير دائم تشهده المنظومة الصحية بمحافظة البحيره ، حيث  شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بأحدث المعدات الطبية ، مشيداً بمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى في تطوير المستشفيات والتي تعد مبادرة طيبة لخدمة المرضى .

هذا وقد أشار الدكتور مهدى هيوب مدير مستشفى الدلنجات بأن العمل بالعيادة سيكون يوم الأربعاء من كل إسبوع ، وأن هناك قائمة مناظير يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع .